بر الحكامية توفر احتياجات المطبخ لأُسرها

بدأت جمعية البر الخيرية بمركز الحكامية بمنطقة جازان بمبادرة من فريق (الشموع ) التطوعي النسائي بتوزيع احتياجات المطبخ المنزلي للأسر المحتاجة والمستفيدة من الجمعية ضمن حملة (نحن معكم).
جاءت هذه الحملة لتلبية احتياجات الأسر خلال موسم رمضان وتوفير المواد الأساسية لهم وتخفيف الأعباء عنهم .
و أوضح رئيس مجلس الإدارة : الأستاذ علي الحكمي أن أعمال الفرق التطوعية تأتي امتدادا لإنجازات الجمعية القائمة على تلبية احتياجات مستفيديها و أن هذا العمل جزء من الخدمات المقدمة للأسر خلال الشهر الفضيل . وقد عبر عن تقديره لكافة الجهات الداعمة الذين ساهموا في توفير احتياجات رمضان للأسر المحتاجة لمساعدتهم على صيام الشهر الفضيل .

 

 

نسائي بر الحكامية يقيم برنامج (اكفل يتيماً ..تبني مستقبلاً )

نفذ فريق الأمل التطوعي النسائي بجمعية البر الخيرية بمركز الحكامية مساء يوم الثلاثاء الموافق 4/6/1436هـ برنامج (إكفل يتيماً تبني مستقبلاً ) بمقر دار تحفيظ عائشة بنت أبي بكر الصديق بالوحلة .
برنامج كفالة الأيتام هو أهم برامجها الرئيسية وقد تناول بتقديم ما يحتاج إليه اليتيم من كفالة ورعاية بعد تطبيق الشروط الواجب توفرها عليهم ، إما عن طريق الكفالة بمبلغ 2400ريال سنوياً أي بواقع 200ريال شهرياً، أو التبرع لمشاريع الأيتام المتنوعة حيث بلغ عدد الأيتام المسجلين بالجمعية 285يتيماً . وتقوم الجمعية بصرف المخصصات النقدية الشهرية للأيتام المكفولين وتقديم الرعاية الإجتماعية والتعليمية والصحية والترفيهية لهم , كما تهتم بالمبدعين والمتميزين من الأيتام من خلال تنفيذ برامج التدريب والتأهيل المختلفة.
ويهدف البرنامج إلى ترسيخ مبادئ الدين الإسلامي في توفير أوجه الرعاية المادية والمعنوية لكسب عيشهم وتسخير طاقاتهم بما يعود بالنفع والفائدة عليهم وأسرهم.
بارك الله في جهود القائمين على هذا العمل وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.

الفرق التطوعية النسائية بجمعية بر الحكامية تفعل (اليوم العالمي للتطوع )

تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام قدمت الفرق التطوعية النسائية بجمعية البر الخيرية بمركز الحكامية مشاركات متنوعة تحت شعار(التطوع لخدمة مجتمعك مسؤوليتك) مساء يوم الجمعة الموافق 13/2/1436هـ بمقر قاعة أحلى ليالينا بالوحلة .
وتلت المشاركات ورشة عمل بعنوان ( ومن تطوع خيرا ) مع طرح مبادرات مستقبلية من الفرق التطوعية واختتمت بفقرات ترفيهية وتكريم الفرق المشاركة وتوزيع الهدايا.
وأوضحت مشرفة الفرق التطوعية أ. امنة صيرم أهمية المناسبة ودور المجتمع في الإسهام والتثقيف بالعمل التطوعي وحث المتطوعات على الأعمال التطوعية من اجل خدمة المجتمع .