بر الحكامية توفر احتياجات المطبخ لأُسرها

بدأت جمعية البر الخيرية بمركز الحكامية بمنطقة جازان بمبادرة من فريق (الشموع ) التطوعي النسائي بتوزيع احتياجات المطبخ المنزلي للأسر المحتاجة والمستفيدة من الجمعية ضمن حملة (نحن معكم).
جاءت هذه الحملة لتلبية احتياجات الأسر خلال موسم رمضان وتوفير المواد الأساسية لهم وتخفيف الأعباء عنهم .
و أوضح رئيس مجلس الإدارة : الأستاذ علي الحكمي أن أعمال الفرق التطوعية تأتي امتدادا لإنجازات الجمعية القائمة على تلبية احتياجات مستفيديها و أن هذا العمل جزء من الخدمات المقدمة للأسر خلال الشهر الفضيل . وقد عبر عن تقديره لكافة الجهات الداعمة الذين ساهموا في توفير احتياجات رمضان للأسر المحتاجة لمساعدتهم على صيام الشهر الفضيل .

 

 

فريق أطياف الصديقة التطوعي يشارك في برنامج الأم العظيمة / فتاتنا النجيبة

شارك فريق أطياف الصديقة التطوعي النسائي التابع لجمعية البر الخيرية بمركز الحكامية في برنامج الأم العظيمة / فتاتنا النجيبة في مقر دار الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما بمزهرة والتي قدمتها أ. مريم المباركي رئيسة قسم التوجيه والإرشاد بمكتب التربية والتعليم بصامطة يوم الجمعة الموافق 14/6/1436هـ
أستهدف البرنامج وضع وتنفيذ البرامج التي تعين المرأة على تدبير شؤون المنزل وتربية أبنائها تربية روحية وعقلية ووجدانية كما ناقش المشاكل والعقبات التي تواجه الفتيات والحلول التربوية لضمان مستقبل رائد وبناء جيل واعي يتحمل المسؤولية وقد حضي الحضور بتوجيهات تربوية قيمة .
وشهد البرنامج تفاعلاً من قبل المتدربات الذين بلغ عدد حضورهم أكثر من 50 متدربة ، وفي الختام قدم الفريق شكره وتقديره للمدربة على عطاءها الرائع ومشاركتها المميزة في هذا البرنامج الاجتماعي , كما عبروا عن سعادتهم واستفادتهم من سلسلة الدورات التدريبية التي تنفذ في الدار، كما شكر الفريق مديرة الدار أ. رعناء حكمي على التنظيم الرائع وحسن الاستقبال والجهود الجبارة لإنجاح الدورات التدريبية.

نسائي بر الحكامية يقيم برنامج (اكفل يتيماً ..تبني مستقبلاً )

نفذ فريق الأمل التطوعي النسائي بجمعية البر الخيرية بمركز الحكامية مساء يوم الثلاثاء الموافق 4/6/1436هـ برنامج (إكفل يتيماً تبني مستقبلاً ) بمقر دار تحفيظ عائشة بنت أبي بكر الصديق بالوحلة .
برنامج كفالة الأيتام هو أهم برامجها الرئيسية وقد تناول بتقديم ما يحتاج إليه اليتيم من كفالة ورعاية بعد تطبيق الشروط الواجب توفرها عليهم ، إما عن طريق الكفالة بمبلغ 2400ريال سنوياً أي بواقع 200ريال شهرياً، أو التبرع لمشاريع الأيتام المتنوعة حيث بلغ عدد الأيتام المسجلين بالجمعية 285يتيماً . وتقوم الجمعية بصرف المخصصات النقدية الشهرية للأيتام المكفولين وتقديم الرعاية الإجتماعية والتعليمية والصحية والترفيهية لهم , كما تهتم بالمبدعين والمتميزين من الأيتام من خلال تنفيذ برامج التدريب والتأهيل المختلفة.
ويهدف البرنامج إلى ترسيخ مبادئ الدين الإسلامي في توفير أوجه الرعاية المادية والمعنوية لكسب عيشهم وتسخير طاقاتهم بما يعود بالنفع والفائدة عليهم وأسرهم.
بارك الله في جهود القائمين على هذا العمل وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.